خطى الإحساس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

خطى الإحساس

مـنــتـديـآت خ‘ـطى الـإحسـآآس

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

عجيييبة

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
بدلعي مغرورهـ
مديرهـ
بدلعي مغرورهـ

انثى عدد المشآركآتـ : 200
الوظيــفهـ : ......المنتدى......
المزاج : مروقه ع الآخر

عجيييبة Empty
مُساهمةموضوع: عجيييبة   عجيييبة I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 17, 2008 1:03 pm

السلام عليكم ورحمة الله
هذه قصه سمعتها مباشره من الشيخ صالح المغامسي (والله اني احبه في الله)
وحبيت ان اكتبها لكم كما رواها

جاء رجل الى امير المؤمنبن عمر بن الخطاب رضي الله عنه وكان الرجل معاه ابنه وليس هناك فرق بين الابن وابيه فتعجب عمر وقال والله مارأيت مثل هذا اليوم عجبا ما اشبه احد احد انت وابنك الا كما اشبه الغراب غرابا( وكان يضرب هذا المثل عند العرب للدلاله على شدة الشبه وليس التنقيص من القدر)
فقال الرجل يا امير المؤمنين كيف وقد عرفت ان امه ولدته ميته فغير عمر من جلسته وبدل من حالته (لانه كان رضي الله عنه يحب غرائب القصص) فقال عمر الفاروق اخبرني
فقال الرجل يا امير المؤمنين كانت زوجتي ام هذا الغلام حاملا به فعزمت على السفر فمنعتني فلما وصلت الى الباب الحت علي الا اذهب
قالت كيف تتركني وانا حامل فوضعت يدي على بطنها وقلت اللهم اني استودعك غلامي هذا ومضيت (وتأمل بقدر الله لم يقل استودعتك امه)
فخرجت ومضيت في سفري ماشاء الله لي ان امضي
ثم عدت فلما عدت لبيتي فأذا بالباب مقفل واذا بأبناء عمومتي يحيطون بي ويخبرونني ان زوجتي قد ماتت
فقلت انا لله وانا اليه راجعون فأخذوني ليطعمونني عشاء اعدوه لي فبينما انا على العشاء
فأذا بدخان يخرج من المقابر فقلت ماهذا الدخان
فقالوا هذا الدخان يخرج من مقبرة زوجتك كل يوم منذ ان دفناها
فقال الرجل والله انني لمن اعلم الناس بها كانت قوامه صوامه والله لايخذلها الله ابدا
فقام وتوجه الى المقبره وتبعه ابناء عمومته
قال فلما وصلت اليها يا امير المؤمنين اخذت احفر حتى وصلت اليها فاذا هي ميته جالسه وابنها هذا الذي معي حي عند قدميها واذا منادي ينادي يامن استودعت الله وديعة خذ وديعتك
قال العلماء (ولو انه استودع الله على الام لوجدها كما استودعها) لكن ليمضي قدر الله 0

اللهم انا نستودعك ديننا يارب العالمين ولا حول ولا قوة الا بالله

https://dl33.yoo7.com
عصير فازلين
مشرفهـ المنتديات الترفيهيه والصور
عصير فازلين

انثى عدد المشآركآتـ : 170
الوظيــفهـ : مؤالفة قصص ..جنان
المزاج : ملل ... زي دايم

عجيييبة Empty
مُساهمةموضوع: رد: عجيييبة   عجيييبة I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 17, 2008 1:20 pm

مشكوووورة مره حلوة

عجيييبة
صفحة 1 من اصل 1